Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

كيفية إزالة مجلد Windows.OLD وربح المزيد من المساحة في القرص الصلب

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...


إذا كنت قد قمت بتثبيت ويندوز مؤخرا، أو قمت بالترقية إلى ويندوز 8.1،8 أو ويندوز10 فقد تجد أنه تم حفظ الويندوز القديمة و هذا تحسبا لكونك قد ترغب في العودة إلى الإصدار السابق. لكن مجلد الويندوز القديمة يأخد مساحة معتبرة في القرص الصلب الخاص بك. في هذه التدوينة سنشرح كيفية حذف مجلد Windows.old الذي يحتوي على نسخة الويندوز المحفوظة، واستعادة جزء كبير من مساحة القرص الصلب.

 بإمكانك أن تشاهد مجلد Windows.old فهو ليس مخفي، إفتح متصفح الملفات و توجه إلى جهاز الكمبيوتر ثم إلى القرص  C هناك ستجد مجلد Windows.old.


إنه يحتوي على ملفات من الويندوز المثبت سابقا، والتي كانت إما غير ضرورية بالنسبة لك أو لا يمكن استخدامها مع الإصدار الجديد. لمعرفة مدى مساحة هذا المجلد، انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم اختر خصائص Properties. في حالتنا، انها تستخدم حتى 25GB تقريبا - وهو حجم كبير إذا كان لديك فقط قرص صلب ب300GB.
لكن ما لم يكن لديك انخفاض مساحة القرص الصلب، فإننا نقترح ترك مجلد Windows.old مثلما ما هو عليه حتى تتأكد من أنك لا تحتاجه، وجميع الملفات والإعدادات في مكانها الصحيح. و لا تحاول حذف المجلد عن طريق متصفح الملفات إذا أردت ذلك.




كيفية حذف Windows.old

ويندوز 8.1 و 10 يقوم بإزالة هذه الملفات تلقائيا بعد نحو شهر، ولكن يمكنك التخلص منها عن طريق تشغيل منظف القرص. للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة ابدأ (أو واجهة المترو في ويندوز 8) واكتب
Disk Clean-up. قم بتشغيله واختر القرص الذي يحتوي على النظام الخاص بك (إذا كان لديك أكثر من واحد) فأختر القرص الذي تريد تنظيفه. وسوف يظهر مع شعار ويندوز صغير  كجزء من الأيقونة.

انقر فوق الزر الذي كتب عليه Clean up system files (قد يطلب منك تحديد القرص الذي يحتوي على النظام الخاص بك مرة أخرى - حدد حرف القرص حيث تم تثبيت Windows) وسوف تقدم لك الأداة قائمة من الملفات التي يمكن تنظيفها. ضع علامة في المربع بجانب (Previous Windows installation(s للتأكد من إزالة مجلد Windows.old تماما. قد تجد هناك ملفات أخرى إن كنت ترغب في حذفها لحل مشكلة مساحة القرص الخاص بك، بحيث يمكنك تحديدها أيضا.



الآن انقر على OK وحدد حذف الملفات Delete files. الآن قضية مساحة القرص الصلب يجب أن تكون قد حلت.




مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)