Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

نصائح لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...


البطارية و طرق الحفاظ عليها، هناك الكثير من التصرفات الخاطئة حول هذا الموضوع حتى أنه هناك من يقوم بوضعها في المبرّد لإعادة شحنها !!.
لهذا السبب يبدو لي من المهم جدا أن أضع مقالا عن الممارسات الجيدة والسيئة فيما يتعلق باستخدام بطاريات ليثيوم إيون المتواجدة في أغلب الحواسيب المحمولة.

مواضيع قد تهمك:



دعونا نرى كيف يمكننا تحقيق أقصى قدر من عمر البطارية.

تجنب التفريغ و الشحن بدون فائدة


حياة بطارية الليثيوم إيون تقدم عددا من دورات التفريغ و الشحن الكاملة.
البطاريات الحالية عادة ما يكون لها حياة ما بين 500 و 1000 دورة كاملة.
إذا تم استهلاك البطارية جزئيا، على سبيل المثال. 50٪ من طاقتها قبل إعادة شحنها بالكامل، فإنه يمثل سوى نصف دورة، ليس دورة كاملة. و لا حاجة لتفريغ البطارية تماما قبل إعادة شحنها.

التخلص من الإلكترونات غير النشطة على الأقل مرة واحدة في الشهر



لصيانة مناسبة لبطارية الليثيوم إيون، من المهم عدم السماح للإلكترونات بالبقاء غير نشطة لوقت طويل. و لهذا السبب من المستحسن تفريغ البطارية بشكل كامل ومن ثم شحنها بالكامل على الأقل مرة واحدة في الشهر، وخاصة إذا كنت تستخدم الجهاز طوال الوقت دون القطاع.

لا تترك نسبة شحن البطارية تنخفض إلى أقل من 10٪


بشكل عام نظام التشغيل على غالبا ما يضع الكمبيوتر مباشرة في حالة السكون عندما يبقى سوى 15 ٪ من طاقة البطارية. فعند الوصول إلى هذا المستوى قد تفقد التيار الكهربائي فجأة.

تقليل السطوع


أيا كان نوع شاشة LCD التي لديك، عليك بخفض السطوع، مع الاستمرار في استخدام الجهاز في ظروف جيدة، و هذا يقلل من استهلاك الطاقة الخاصة بك. ومن ثم التقليل من استخدام البطارية.

تعطيل الواي فاي و البلوتوث


 إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول أو حتى الهاتف الخاص بك، دون حاجتك لكل من الواي فاي و البلوتوث أثناء ذلك، فيرجى إيقافها! فهي تقوم باستنزاف طاقة البطارية!

افصل الأجهزة غير المستخدمة


الأقراص الصلبة الخارجية، CD-ROM، والأقراص المضغوطة، وبطاقات الذاكرة والأجهزة الأخرى يمكن تستهلك الطاقة من البطارية حتى إذا لم يتم استخدامها. لهذا عليك قطع الاتصال بها إذا لم تكن بحاجة إليها.

لا تطبّق الأفكار الكاذبة


عند العمل على الكمبيوتر المحمول، لا تقم بإزالة البطارية من جهاز الكمبيوتر. أولا، إنه أمر محفوف بالمخاطر، لأنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي، سوف تفقد الأعمال الجارية التي لم يتم حفظها، والذي قد يؤدي إلى تلف القرص الصلب. ثم فإنه لن تحسّن عمر البطارية، لأن بطاريات الليثيوم ايون جديدة و لن يكون لهذا أي تأثير (على عكس البطاريات القديمة).

من الأفضل أن فصل سلك الطاقة من جهاز الكمبيوتر المحمول عند إيقاف تشغيله، لتجنب الشحنات الإضافية المضرّة للبطارية.



لمزيد من الشروحات، نسعد باستقبال تساؤلاتكم في التعليقات بالأسفل و  لا تتردد أيضا في إلقاء نظرة على حسابنا في تويتر، جوجل بلس أو الفيسبوك لمزيد من النصائح. ؛)

مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)