Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

أفضل الطرق للتعلّم المجاني عن طريق الأنترنت

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...
لكل من يريد زيادة رصيده العلمي و اكتساب المزيد من الخبرات و المهارات في شتى المجالات، فشبكة الإنترنت هي مورد علمي لا يقدر بثمن. نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من المواقع و المجتمعات التعليمية على الأنترنت لمواصلة التعليم الخاص بك.
نذكر أن كل ما سنتطرق إليه هي شبكات أجنبية فالدروس هنا ستكون غالبا باللغة الإنجليزية، لدى من المهم أن تكون محيطا ولو قليلا باللغة الإنجليزية.


إقرأ أيضا :


Skillshare


Skillshare هو مجتمع تعليمي يربط أكثر من مليون طالب و معلم. في الواقع، يمكن لأي شخص أن يطرح دروسا (من 30 دقيقة الى 1 ساعة) حول موضوعات مثل الحرف اليدوية، والطبخ، والأفلام، والتصوير الفوتوغرافي، والتكنولوجيا، أو الكتابة، طالما يلتزم بالمبادئ التوجيهية للموقع. فهو مصدر جيد للدروس وهناك مسارات للدورات مجمعة حسب المجال الذي تنتمي إليه. تتوفر مجانا أكثر من 300 درس، ولكن عليك ان تحصل على اشتراك للحصول على مكتبة كاملة من أكثر من 3،000 درس.

University of Reddit


في جامعة رديت يمكنك الإنضمام لمبادرة هذا المجتمع للتعليم عبر الأنترنت،و التي يتم تغديتها بالدروس من أعضاء المجتمع. تغطي موضوعات مثل الفن وعلوم الكمبيوتر وكذلك "الترفيه والألعاب، فيمكنك  تطبيق الدروس و الحصول على تعليم ذاتي.

CourseBuffet


يمكنك من البحث عن دورات مجانية في أكثر من 250 جامعة. يمكنك البحث حسب الموضوع، و التصفح حسب المجال، أو حتى رؤية مسارات التعلم التي تنظم دورات في المناهج الدراسية على مستوى درجة البكالوريوس، على سبيل المثال علم الحاسوب أو المناجمنت. و كلها مجانية.

ALISON


موقع ALISON ليس فقط يوفر دورات مجانية على الانترنت من الناشرين، بل يقدم أيضا دورات على مستوى الدبلوم. حتى تتمكن من الحصول على شهادة في إدارة المشاريع، والموارد البشرية، والعمل الاجتماعي، وغيرها من المواضيع التي قد تكون مفيدة أثناء البحث عن عمل. هي أكثر من 750 شهادة مجانية وشهادات للدورات التدريبية، ويمكنك استخدام الموقع لتتبع التقدم المحرز واختبار المهارات الخاصة بك.

Project Gutenberg


إن كنت تفضل التعلم عن طريق القراءة بدلا من الدورات على الانترنت؟ أو تريد استكمال أشرطة الفيديو بالدراسة من الكتب؟ هناك (أكثر من 50،000)  من الكتب الإلكترونية المجانية جمعها مشروع غوتنبرغ. ستجد العناوين كلاسيكية وغامضة يمكنك تحميل ما تريد في لغات متعددة، وعدد كبير من الكتب المدرسية الجانية.

Khan Academy


خان أكاديمي تضم أكثر من 38 مليون دارس على الانترنت، فهي تقدم دروس مجانية غير ربحية شعارها هو "يمكنك أن تتعلم أي شيء"، وسوف تجد مجموعة كبيرة من أشرطة الفيديو التعليمية، وكذلك دورات تفاعلية تتبع التقدم المحرز الخاص بك وربح شارات للحفاظ على متعة التعلم.

 iTunes U


تطبيق  iTunes U لأجهزة الأيفون، ماك، أو ويندوز يتيح لك الوصول إلى المقررات التعليمية في المدارس الرائدة ومصادر أخرى على جهازك، كما يتيح لك أيضا متابعة دورات كاملة وإضافة الملاحظات لكل دورة. و هناك قائمة تحتوي على مئات الآلاف من الدروس في مختلف المجالات، وكلها في متناول يدك.

Open Culture


Open Culture أو الثقافة المفتوحة هي كنز لأي متعلم، حيث يحتوي الموقع على 1150 دورة تدريبية مجانية على الانترنت، 725 صحيفة مجانية، 700 من الكتب السمعية مجانية، 800 كتب إلكترونية مجانية، و 200 كتب مدرسية مجانية، 300 دروس في اللغات مجانية، و 150 دورة تدريبية مجانية لرجال الأعمال. كما أن هذه الدروس تستمر في النمو لتصبح مصدرا ضخما في مكان واحد مجانا.



👈 في الأخير لا تنسوا الإشتراك في القائمة البريدية للمدونة ليصلكم الجديد و كذلك الإشتراك في  قناتنا على اليوتيوب و الإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك كما أسعد بالإجابة على تساؤلاتكم في التعليقات 👍.







مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)