Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

ما الجديد في نسخة ويندوز 10 الأخيرة ؟

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...



تحديث كبير قادم لويندوز 10، ويطلق عليه اسم "تحديث الذكرى"، يخرج هذا الصيف. وهنا إستعراض لما تم الإعلان عنه حتى الآن، إضافة إلى بعض الأشياء الجيدةالتي سيتم إضافتها إلى هذه النسخة الجديدة.

في حين أن مايكروسوفت لم تعلن رسميا موعد الإفراج عنه، إلا أنه تم وضع خارطة طريق على موقع مايكروسوفت تعد هذه الميزات الجديدة ل "جويلية 2016. و هذا ما يجعلنا نخمن أنه سوف يتم الافراج عن هذا التحديث في 29 جويلية القادم، وهو الذكرى السنوية الأولى لنظام التشغيل Windows 10 منذ ظهوره.


كورتانا يصبح أكثر ذكاءا كليا


يمكن القول أن أكبر تحديث هو Cortana. مايكروسوفت تواصل التوسع في ما يمكن لCortana القيام به، في محاولة واضحة لجعله المساعد الأقوى في هذا المجال مع المنافسة المتزايدة من (Siri, Alexa, Google Nowوالكثير غيرها). هذه المرة، Cortana تأتي إلى شاشة القفل لويندوز 10، لذلك يمكنك استدعاءها في أي وقت. إضافة إلى أنها تجري تواصل من وإلى الجهاز المحمول الخاص بك، بما في ذلك الإشعارات والرسائل النصية. (يذكر أن كورتانا متاح أيضا للأندرويد، وهذا لا يعني أنك بحاجة إلى هاتف ويندوز للاستفادة منه.)

و من المثير للاهتمام أيضا,  هو قدرة كورتانا على تحليل المزيد من المعلومات حول الأشياءالتي أنت في الحاجة إليها. مثلا إذا قمت بإضافة موعد إلى التقويم الخاص بك، فإنها سوف تعلمك إذا كان هذا التعيين يتداخل مع آخر، وتطلب منك إذا كنت ترغب في إعادة جدولة واحدة من الأحداث المتداخلة. باختصار، كورتانا حصل على نشاط أكثر.




ويندوز 10 يحصل على ثيم غامق (وخيارات أكثر للثيمات)


عندما تم الافراج عن ويندوز 10، وشملت الثيم المظلم. يمكنك أيضا تغيير المظهر في حافة المتصفح، ولكن فقط الحافة. وكان هذا موضوع غير مكتمل. مع تحديث الذكرى، يمكنك الآن الاختيار بين وسائط الضوء والظلام في إعدادات> التخصيص> الألوان. المصممة للتطبيقات متجر Windows.

وهناك أيضا الآن خيار منفصل لإظهار اللون على شريط العنوان، مما يسمح لك بتطبيق فقط لونك المفضل لأعمدة عناوين النافذة والاستمرار باستخدام الأسود لقائمة إبدأ، شريط المهام، ومركز الأعمال.

متصفح مايكروسوفت أدج أخيرا يدعم الإضافات 


وكان من المفترض من متصفح مايكروسوفت أدج أن يكون يدعم الإضافات منذ أن تم الافراج عن ويندوز 10، ولكن ذلك لم يحدث. وهذا هو السبب الذي جعل مايكروسوفت إدج متصفح نصف ناضج  وفقد الكثير من المستخدمين. مع تحديث الذكرى، أدج سوف يدعم أخيرا ملحقات المتصفح.

متصفح أدج يستخدم أسلوب كروم بالنسبة للإضافات، وستقوم مايكروسوفت بتوفير أداة تساعد المطورين بسرعة تحويل ملحقات كروم لتعمل على أدج. (فايرفوكس تتحرك أيضا نحو اتخاد أسلوب كروم في الإضافات).


جديد متصفح إدج، النقر لتشغيل الفلاش، تثبيت الصفحات، و التمرير باللمس


جعل مكونات تشغيل فلاش تعمل عبر النقر يمكن أن يساعدك على تجنب الثغرات الأمنية وسلوك استنزاف البطارية. إدج حاليا لا يقدم الكثير من السيطرة على الفلاش، مع خيار واحد فقط على نطاق متصفح "استخدام أدوبي فلاش بلاير" في الإعدادات الخاصة به.
أعلنت شركة مايكروسوفت أنه مع تحديث الذكرى، أن مشغل الفلاش في متصفح أدج لن يكون جزء لا يتجزأ من الصفحة تلقائيا وسيكون عليك النقر عليه ليشتغل. الألعاب والفيديو على صفحات الويب سوف تعمل بشكل طبيعي، ولكن إعلانات الفلاش لن تشتغل تلقائيا. 

أدج يسمح لك بتثبيت صفحات الويب و حفظها. فقط انقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة وحدد "Pin". وستتحول الصفحة إلى أيقونة صغيرة في الجانب الأيسر من شريط التبويب الخاص بك، وسوف تظهر دائما عند الحافة مفتوحة. هذا رائع للمواقع التي تريدها دائما أن تبقى مفتوحة، مثل البريد الإلكتروني ومواقع الشبكات الاجتماعية.

إذا كان لديك شاشة تعمل باللمس، عليك أن تكون سعيدا لسماع أن ميزة مفيدة من ويندوز 8 في نسخة "مترو" من إنترنت إكسبلورر قد عادت الآن إلى أدج. متصفح أدج الآن يسمح لك بالتمرير للتنقل. مرر سريعا إلى أي مكان اليمين أو اليسار على صفحة للذهاب إلى الأمام أو الخلف. انها اكثر ملاءمة من استغلال تلك الأزرار الصغيرة "العودة" "إلى الأمام" بإصبعك.


إزالة ميزة مشاركة كلمة سر الويفي المثيرة للجدل


وقد أزالت مايكروسوفت الميزة المثيرة للجدل Wi-Fi Sense’s  هاته الميزة التي تسمح لك بمشاركة شبكات الواي فاي وكلمات المرور الخاصة بهم مع جهات الاتصال الفيسبوك، وسكايب الخاص بك. مايكروسوفت لم تقم بعمل شرح لهذه الميزة، ربما كان يمكن أن تكون أكثر شعبية وأقل إثارة للجدل. وفي كلتا الحالتين، تقول مايكروسوفت أن قلة قليلة من الناس تستخدم في الواقع هذه الميزة، لذلك لم تكن تستحق كل هذا الجهد للحفاظ عليها.


برنامج Windows Defender كمضاد فيروسات إضافي


في النسخة الحالية من ويندوز 10، برنامج Windows Defender لمكافحة الفيروسات تلقائيا يعطل نفسه إذا قمت بتثبيت برنامج آخر لمكافحة الفيروسات.
في تحديث الذكرى، ومع ذلك، ويندوز ديفندر يحصل على ميزة جديدة "الفحص الدوري المحدود" . ويمكن أن تشتغل تلقائيا وتفحص النظام الخاص بك في بعض الأحيان، حتى إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات آخر مثبت. برنامج Windows Defender يمنحك طبقة ثانية من الحماية.


عودة تطبيق سكايب


مع ويندوز 8 و 8.1، عرضت مايكروسوفت على حد سواء "سكايب لويندوز" وتطبيقات "سكايب لسطح المكتب ويندوز". مايكروسوفت توقف فجأة نسخة حديثة من سكايب قبل شهر من إصدار Windows 10، معلنا أنه تم إعادة تركيز الاهتمام على تطوير إصدار سطح المكتب من مستخدمي سكايب ويندوز.
ويندوز 10 بدأت مع تطبيق احصل على سكايب الذي يشجعك على تحميل تطبيقات سطح المكتب.
مايكروسوفت قد تغير الآن قرارها مرة أخرى وستقوم بإنشاء نسخة من تطبيق سكايب لويندوز.


جلب سطر الأوامر لينكس إلى ويندوز


بين كل الحديث المطور، أعلنت شركة مايكروسوفت عن شيء ضخم جدا: باش شل هي حقيقة في ويندوز 10. انها سطر الأوامر أوبونتو الكامل يشتغل بطلاقة على ويندوز، يأتي مع الرابطة بين الحصول على تحميل ثنائيات سطر الأوامر، وجميع الأدوات المدمجة التي تتوقعها من شل لينكس، مثل تصفح الملفات الخاصة بك.هذا هو الخبر الكبير للمطورين، لكنها لن تدعم برنامج الخادم أو التطبيقات الرسومية. انها مجرد باش شل كاملة مع دعم لنفس الثنائيات بالضبط كما تعمل باش شل على أوبونتو لينكس.


قائمة إبدأ بتصميم جديد


لقد غيرت مايكروسوفت طريقة عمل قائمة ابدأ في ويندوز 10. ذهب خيار "كل التطبيقات" و الآن فقط بإمكانك رؤية قائمة كاملة من التطبيقات المثبتة في الجانب الأيسر من قائمة ابدأ. ستظهر التطبيقات الأكثر استخداما والتي تمت إضافتها مؤخرا في الجزء العلوي من هذه القائمة. سوف تظهر ثلاث تطبيقات المضافة في الآونة الأخيرة بدلا من واحد، ويمكنك توسيع هذه القائمة لرؤية المزيد من التطبيقات مرتبة عند تثبيتك لهم.
أزرار مهمة مثل متصفح الملفات، الإعدادات، و الإيقاف، هذه الأزرار هي الآن تقع دائما في الجانب الأيسر من قائمة ابدأ.
مستخدمي ون درايف سيكونون سعداء لمعرفة أنه يمكنهم الآن البحث في جميع الملفات الخاصة بهم على حد سواء الملفات على جهاز الكمبيوتر والملفات المخزنة على الانترنت في ون درايف-من قائمة ابدأ.



تم تحسين قفل الشاشة، أيضا


سمعت مايكروسوفت إلى شكاوى المستخدمين، و لن يكون عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ظاهر على شاشة القفل الخاصة بك إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت. هذا يساعد على الحفاظ على خصوصيتك. يمكنك إعادة تمكين هذه من إعدادات> الحسابات> تسجيل الدخول خيارات> الخصوصية.

تم دمج مشغل المالتيميديا إلى قفل الشاشة الآن، والتي تظهر في الركن الأيسر السفلي من الشاشة جنبا إلى جنب مع صورة الألبوم لأي عزف الموسيقى. يمكنك التحكم في تشغيل الموسيقى بدون فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ويمكن الآن استخدام كورتانا على شاشة القفل الخاصة بك أيضا، يمكنك التحدث إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى حين ما يكون مقفل. و بالنسبة للمهام الحساسة سيطلب منك فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أولا.


التغييرات الأخرى والميزات الجديدة

يشمل الذكرى تحديث ويندوز 10 والعديد من التغييرات من هذه، مع التحسينات الصغيرة وإصلاح الأخطاء في كل مكان. وفيما يلي بعض التغييرات الصغيرة الأكثر إثارة للاهتمام:

  • "شاشة الموت الزرقاء" التي تظهر عند ما يحدث تجمد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، الآن رمز الإستجابة السريعة QR،  يتيح لك  البحث بسرعة أكبر عن الخطأ عن طريق هاتفك.
  • شهدت إعدادات التطبيقات إصلاح شامل. صفحة الإعدادات في كل تطبيق  لديها الآن أيقونة فريدة من نوعها. يمكنك الآن إعادة تعيين التطبيقات التي تعمل مثل ازالة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على الأندرويد. توجه إلى الإعدادات> التطبيقات والميزات، وحدد أحد التطبيقات، وحدد "خيارات متقدمة" للعثور على هذا الخيار.
  • تم تحديث الحوارات ووثائق التفويض والتحكم في حساب المستخدم مع نظرة جديدة. عندما تحتاج إلى إدخال بيانات الاعتماد، ويندوز الآن تسمح لك أن تختار ويندوز مرحبا، وهو رقم تعريف شخصي أو شهادة، أو كلمة مرور. الحوار UAC الآن يدعم وضع الظلام أيضا.
هذه على الأرجح ليست قائمة كاملة حتى الآن وهناك ميزات أخرى لم نتطرق إليها. فهي فقط ملامح أظهرتها مايكروسوفت في بداية 2016، بينما نترقب نزول النسخة النهائية هذا الصيف.








مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)