Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

ماذا تفعل عندما لا يشتغل هاتفك الأندرويد أو التابلت

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...


لا يمكنك تشغيل هاتفك الأندرويد أو التابلت عن طريق الضغط على زر الطاقة ؟، يمكن أن يكون سبب المشكلة حدوث تلف في المكونات الداخلية للجهاز، وليس بالضرورة أن يكون جهازك مكسور ولكن إذا كان هناك مشكلة في البرنامج، فسوف نقدم في هذا الموضوع بعض الخطوات قد تمكنك من إصلاحه.

شاهد أيضا :
    𝁁 كيفية إزالة الفيروسات من هاتفك الأندرويد [خطوة بخطوة]
    𝁁 أربع تطبيقات لتوفير الطاقة لهاتفك الذكي أندرويد
    𝁁 زيادة تدفق الأنترنت في الهواتف الذكية ولوحات الأندرويد


ضع هاتفك أو التابلت في الشاحن لبضع دقائق



إذا كانت بطارية جهاز الأندرويد الخاص بك فارغة تقريبا، فغالبا سيظر لك  مؤشر على الشاشة يخبرك بأن البطارية فارغة عند محاولة تشغيله. ولكن، إذا ما تركت البطارية فارغة تماما، فإن الهاتف أو الجهاز اللوحي لن يستجيب على الإطلاق عند الضغط على زر الطاقة.

لإصلاح هذه المشكلة، فقط قم بتوصيل هاتف الأندرويد الخاص بك بالشاحن والسماح له بإعادة الشحن. لا يمكنك فقط أن تركبه ومحاولة تشغيله على الفور - عليك أن تعطيه بضع دقائق للشحن أولا.

بعد توصيله بالشاحن والسماح له تركه لمدة خمسة عشر دقيقة أو نحو ذلك. حاول مرة أخرى تشغيله الضغط على زر الطاقة. إذا كان سبب المشكلة نفاذ البطارية، يجب أن يشتغل بشكل طبيعي.

إذا كان لا يعمل على الإطلاق، حاول توصيل الجهاز في بكبل أو شاحن مختلف. قد تكون هناك مشكلة في الكبل أو الشاحن الذي تستخدمه.



نزع البطارية أو الضغط مطوّلا على زر الطاقة 


مثل أنظمة التشغيل الأخرى، الأندرويد يمكن يحدث له في بعض الأحيان تجمّد أو عدم الإستجابة. إذا جهازك مجمد تماما، يمكن يشتغيل - ولكن الشاشة سوف تبقى متجمدة ولا يستجيب إلى الضغط على الزر.

سوف تحتاج إلى إجراء إعادة تعيين "hard reset"، المعروفة أيضا باسم "power cycle" لإصلاح هذه الأنواع من التجميد. هذا بحجب الطاقة عن الهاتف أو الجهاز اللوحي تماما، مما يضطره إلى التوقف وتشغيل النسخ الاحتياطي.

على الهاتف أو تابلت ذو بطارية قابلة للإزالة، يمكنك إزالة البطارية وانتظر نحو عشر ثوان، ثم قم بتوصيل البطارية و قم بالإقلاع.
على الهاتف أو التابلت بدون بطارية قابلة للإزالة ستحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة. اضغط على زر التشغيل في جهازك واحتفظ به إلى أسفل لمدة عشر ثوان، ولكن قد تضطر للقيام بذلك لمدة ثلاثين ثانية أو أكثر. وهذا يجبر الجهاز على تشغيل النسخ الاحتياطي، وإزالة أي تجمّد.


إجراء إعادة تعيين مصنع من خلال الدخول لوضع الريكفري


في بعض الحالات، الهاتف أو الجهاز اللوحي قد يشغتل، ولكن نظام التشغيل يتجمد فورا.
لحل هذه المشكلة، يمكن تشغيل الجهاز في وضع الريكفري، حيث يمكنك إجراء ضبط المصنع. للقيام بذلك، وسوف تحتاج أولا إلى إغلاق الهاتف أو التابلت ثم الإقلاع عن طريق الضغط على عدة أزرار في نفس الوقت. تشكيلة معينة من الأزرار التي تحتاج إليها يعتمد على الجهاز الخاص بك. يمكنك إجراء بحث على شبكة الإنترنت للحصول على اسم الجهاز و للعثور على الأزرار التي يحتاجها للدخول لوضع الريكفري.



إستعادة الفيرموير الخاص بالجهاز


في حالة تلف برمجي للجهاز الخاص بك، فقد لا تتمكن من القيام بعملية ضبط المصنع. قد تحتاج إلى استعادة نظام التشغيل أندرويد بالصورة التي تقدمها الشركة المصنعة للجهاز.

اعتمادا على الجهاز لديك والشركة المصنعة له، هذا يمكن أن يكون سهل أو صعب. على سبيل المثال، توفر Google فيرموير قابل للتثبيت بسهولة، والذي يمكنك تثبيته يدويا. للأجهزة الأخرى عليك البحث في الإنترنت عن اسم الجهاز و طريقة إعادة تثبيت الفيرموير له للعثور على التعليمات. إذا كنت محظوظا، فقد تجد أن الشركة المصنعة تعطي لك طريقة سهلة للقيام بذلك.
يحتوي الأندرويد على "الوضع الآمن" يمكنك الإقلاع من خلاله، والذي يعمل تماما مثل الوضع الآمن في نظام التشغيل Windows. في الوضع الآمن، الأندرويد سوف يقوم بتحميل برامج النظام فقط.

على بعض الأجهزة، يمكنك الإقلاع في الوضع الآمن فقط من الهاتف و هو قيد التشغيل. و على أجهزة أخرى عبر الضغط على زر معين أثناء عملية تشغيل الهاتف. يمكنك إجراء بحث على شبكة الإنترنت للحصول على اسم جهازك وطريقة استخدام الوضع الآمن.
يمكنك الإستفادة من هذا في حال كان لديك تطبيق يتسبب في تجميد الجهاز فيمكنك إزالته من خلال الوضع الآمن .










مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)