Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

مالذي يجعل الكمبيوتر الخاص بك يتجمّد ؟

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...

سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديم أو جديد، فمن المؤكد أنك مررت بتجربة تجمّد الشاشة و عدم قدرتك على تحريك الماوس أو فعل أي شيء، وربما يؤدي هذا إلى فقدانك لبيانات مهمة أو إيقاف عمليات كنت تعمل عليها و تضطر لإعادتها من البداية، كل هذا يجعلك تدخل في حالة من الإحباط و الغضب الشديد. لكن، هل فكّرت فيم قد يكون السبب في هذا التجمّد؟، في هذه التدوينة سوف نتطرق إلى أهم الأسباب التي تسبب تجمد الكمبيوتر.



كيف يتجمّد الكمبيوتر ؟

أول ما تلاحظه هو أن مؤشر الماوس الخاص بك لا يتحرّك و لن تتحرك بعد ذلك،  ثم شعورك بخيبة الأمل يجعلك تضرب يائسا أي مفتاح على لوحة المفاتيح لكن لا تأثير يذكر.
وفي ظل هذه الظروف، كل ما عليك القيام به هو إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الضغط على  زرالباور لمدة قصيرة.


عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تظهر لك شاشة سوداء مع كتابة بيضاء تخبرك عما إذا كنت تريد أن تبدأ في الوضع الآمن أو بدء تشغيل الكمبيوتر بشكل طبيعي. فتختار تشغيل الكمبيوتر بشكل طبيعي. إذا استمر الكمبيوتر بالتجمّد بعد بدء التشغيل فهناك مشكلة، و ما عليك إلا إعادة تشغيله مرة أخرى.



أسباب تجمّد الكمبيوتر :

  • أخطاء القرص الصلب


القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لديه عمر محدود، قد تتراوح بين 3-6 سنوات اعتمادا على وتيرة وكمية الاستخدام، ومع ذلك، قد تبدأ كفاءة الأقراص الصلبة في بعض الأحيان بالتناقص قبل أن تصل إلى 3 سنوات من العمر، ولذلك يجب عليك دائما أخد نسخة احتياطية من البيانات الهامة الخاصة بك.

عندما يصل القرص الصلب إلى نهاية حياته قد تبدأ في مواجهة مشكلات مثل عدم قراءة وكتابة البيانات بدقة، إرتفاع درجة الحرارة، و أعطال ميكانيكية داخلية.

قد يتجمّد جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا فشل القرص الثابت بقراءة البيانات بشكل صحيح. و قد يكون هذا الخطأ متقطّع أي أحيانا تتم قراءة البيانات بشكل صحيح، وأحيانا لا يتم ذلك بالوجه المطلوب. إذا كان يحتاج جهاز الكمبيوتر بعض البيانات التي تعتبر ضرورية لنظام التشغيل، و هو لا يستطيع قراءتها، و في هذا الوضع على الأرجح سيقوم الكمبيوتر بإيقاف المعالجة.

إذا كان القرص الصلب لديك القديم، أفضل شيء يمكنك القيام به هو إنشاء نسخة من القرص الصلب ونقلها إلى قرص صلب الجديد (قبل فوات الأوان). يمكنك استخدام برنامج مساعد مثل Acronis True Image للقيام بذلك بشكل مثالي.



  • مشاكل كهربائية في الكمبيوتر


كل ما يتطلّبه الأمر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ليتجمّد هو خسارة لحظة من الكهرباء سواء للكمبيوتر بأكمله أو لمكون فردي داخله. إذا كنت تواجه تجمّدا، فأول شيء يجب عليك مراجعته هو ما إذا كان توصيل الكهرباء الى جهاز الكمبيوتر متصل جيدا من جهة الكمبيوتر و من جهة مأخد الكهرباء. فمن السهل حقا قطع توصيل الطاقة ولو للحظة بدفعة من قدمك دون أن تشعر.



يجب عليك أيضا أن تشك في ما إذا كان هناك خلل في مأخد الكهرباء نفسه.
من المحتمل أيضا، في حالة أجهزة الكمبيوتر القديمة، أن يكون المشكل داخل الكمبيوتر. إذا كان هناك إتصال سيء بين وحدات الذاكرة واللوحة الأم، أو بين بطاقة الفيديو واللوحة الأم، ففي أي لحظة يمكن أن يحدث فقدان للتيار الكهربائي.



  • عطل أحد مكونات الجهاز

 في أجهزة الكمبيوتر القديمة من الممكن جدا تلف بطاقة الفيديو. و رغم أنه يتم تبريد بطاقات الفيديو بواسطة مراوح التبريد، إلا أنها قد تسخن كثيرا إذا لم تقم المروحة بعملها جيدا نظرا لقدمها أو تعثّرها بالغبار. و هذا سبب وجيه لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك سنويا. الحرارة المفرطة هي عدو يمكن أن يؤدي إلى تعطّل أحد مكونات جهازك.


وحدة الإمداد بالطاقة هي عنصر آخر يمكن أن يتعطل ولكن، إذا كان الأمر كذلك، فإن جهاز الكمبيوتر لن يشتغل على الإطلاق. ومع ذلك، قد تكون وحدة الإمداد بالطاقة سبب المشكلة.

ومن الممكن أيضا أن تكون اللوحة الأم هي موطن خلل. وهنا من الصعب أن تكون متأكد من هذا. فإذا كنت قد ألغيت كل شيء لكن حالة التجمّد تواصلت، فقد تكون اللوحة الأم هي المشكلة. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر سطح مكتب، يمكن تثبيت لوحة جديدة في حوالي 30 دقيقة . ولكن إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول، فالعمل قد يستغرق الكثير من الوقت. وعلاوة على ذلك، لوحات الكمبيوتر المحمول عادة ما تكون أكثر تكلفة.



مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)