Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

كيفية إستخدام نقطة إستعادة النظام في ويندوز 10

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...


على الرغم من أن ويندوز 10 هو نظام مستقر جدا، لكن ليس دائما تجري الأمور على أفضل حال. فربما يواجهك تطبيق خبيث يؤثر سلبا و بشكل رهيب على جهازك، أو ربما ثغرة في نظام التشغيل نفسه أو قد تتعرض لهجمات من الفيروسات، عندها قد يكون الحل الوحيد المتواجد أمامك هو العودة لفترة من قبل عندما كان كل شيء يعمل بشكل مثالي. حسنا، مع ويندوز 10 يمكنك فعل شيء من هذا القبيل.فهو لديه ميزة تسمح لك باسترجاع نسخة من النظام الخاص بك قبل ظهور المشاكل. في هذه التدوينة سوف نعرض طريقة استخدام هذه الميزة لإنقاذ النظام الخاص بك.

أولا يجب أن نذكر أنه يمكنك استخدام استعادة النظام إذا كنت قد قمت بحفظ نقطة استعادة للنظام من قبل. و للقيام بذلك اذهب إلى جهاز الكمبيوتر إختر من القائمة في الأعلى خصائص ثم وانقر على وقم بتحديد المساحة من القرص الصلب التي تريد تخصيصها لإستعادة النظام. عند الانتهاء انقر فوق موافق. الآن، على الأقل، إذا واجهت مشاكل في المستقبل عليك أن تعرف أنك مؤمّن.



استعادة النظام من الإعدادات

أسهل طريقة هي من خلال قائمة الإعدادات. للقيام بذلك إفتح قائمة ابدأ واكتب في مربع البحث Control Panel، ثم حدد الخيار العلوي للذهاب إلى لوحة التحكم. ومن ثم انتقل إلى Recovery ثم حدد خيار Open System restore ثم انقر على Next.


هنا سيعرض لك قائمة من نقاط الاستعادة. قم باختيار التي تريدها، ثم حدد Next ثم Finish  و سيقوم ويندوز باستعادة النظام الخاص بك.




استعادة النظام من خيارات الطاقة

طريقة بديلة و هي إطلاق عملية استعادة النظام مع إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. بهذه الطريقة ستحتاج إلى فتح قائمة ابدأ،  و قم بإعادة تشغيل الجهاز و أثناء ذلك عليك الضغط باستمرار على مفتاح Shift. سيقوم بإعادة التشغيل كالمعتاد، و لكن سوف تشاهد شاشة زرقاء مع ثلاث خيارات، قم بإختيارTroubleshoot لبدء العملية.


ستظهر قائمة بخيارين قم باختيار Advanced Options. الآن  سيقدم لك العديد من الخيارات الأخرى، ولكن عليك اختيار واحد و هو استعادة النظام System Restore.



سيقوم ويندوز الآن بالإعداد لعملية الإستعادة، ويطلب منك الحساب الذي تريد استخدامه. اختر الذي تريده ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك. بعدها سوف يتم نقلك إلى قائمة لنقاط استعادة النظام على جهازك. إختر التي تريدها، يمكنك تحديد البرامج التي تريد حذفها بالنقر على Scan  في خيار affected programs، ثم انقر فوق التالي Next ثم Finish .






مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)