Moulai Amine # # # #

تابعنا على :

f tw +G yt vk

Moulai Amine




موجة
My E-mail : 3rb20.com@gmail.com
My Phone No. : +201000198312
My Website : https://www.orex.club

لا أنت أنت و لا أنا | عماد على قطري

Mohamed Sadek

مشرف

المزيد

ليست هناك تعليقات

تم النشر فى قسم

تم النشر منذ

تحميل ...

لا أنت أنت و لا أنا



شعر : عماد على قطري



لا أنت أنت و لا أنا

و النيل ما عاد الأبيّ

و لم تعد شطآن فخر

بعدما رقصت نساء الحيّ

شوقا للخنا

يا أيها النيل الكئيب

من الذي نقش التجهم في المدى

و أعاد بعثرة الغباء على الدنا ؟

من ذا يسوق المتعبين لحتفهم

و يبيع أحلام الصغار بخطبة

و قصيدة

و على المنابر صارخ :

إنّا هنا ؟

من ذا الذي عرّى العفيفة

في الشوارع

و احتمي ببيادة

و نجوم عهر

و السيوف على الجبين ذليلة

تشكو الونا

من ذا الذي سرق البلاد

و شرّد التاريخ

باع صباحنا

للمترفين

الفاسدين

و من زنا ؟

فجر البلاد ملطخ

بدماء ورد

غالهم سيف الحقود

و ثلّة الطغيان

و الصنم التليد

و من أباحوا ذبحنا

لا أنت أنت و لا أنا

حتى الطيور تشرّدت

ما ضمها وطن الإياب

و لا الفضاء

و لا الحقول

و خلفها ظل المساء قد انحنى

لا أنت أنت و لا أنا

و الظل في الركن القصيّ مهلهل

ما تاق يوما للسنا

و النور ما زفّ الصباح إلى الدجى

أو ساق فجرا للمنى

لا أنت أنت و لا أنا  

جاء الربيع

و ما درينا هل أتى بخيول نصر

أم أتى ليسومنا سوء العذاب

و يستبح دماءنا

سرقوا الدماء ندية

و تقاسموا وهم انتصار زائف

و تجمعوا يوم الوعيد

و راقصوا شبح التشرذم و الأنا

سيناء تشكو

و الصعيد مكبّل

بنت المعز ذليلة

و جياع دلتا أعلنت موت الخصوبة

سافروا نحو الغريب

تشردوا

لعنوا البناء

و من بنى

لا تدّعي زيفا

و صدق نبوءة

من ذاق سوط الجوع يدري

و الذي ذاق المرارة عالم

بحقيقة الطغيان

عربد شامخ

هلّا انثنى ؟

هذا قضاؤك شامخ

منح البراءة للصوص

و سافكي دمنا المراق

فهل حلال قتلنا ؟

أم ذا القضاء من السّفاح ؟

من الزنا ؟

هذا قضاؤك عاهر

لا تغضبي

العهر يغضب إن أشبه طهره

بقضائك المفضوح

يهزأ بالدماء

يبيعنا للأبعدين من الطغاة

و من دنا

دمنا يباع بلحظة

و المشترون العاهرون

تفاخروا

قصوا الشريط

تراقصوا

غنّوا بلادي

يا بلادي

و انتشوا

شربوا افتخارا نخبنا

يا مصر

يا وطني المضيّع لم ننم

سنزف آلاف الشموس

بعزة

نمحو الغباء

و كل طغيان العتاة

و من تدثّر بالفنا

ما زلت أؤمن بالإله نصيرنا

حكم ... كبير ... عادل

يأبى الظّلوم

و لم يزل رب كريم منعم

يحمي الديار

و نوره هدي لنا


مشاركة الموضوع

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول "
تعليقات بلوجر
تعليقات الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

مواضيع مميزة

  • الإشعارات
  • من نحن

  • اتصل بنا

  • ×

ادخل الاسم (إختيارى)

ادخل البريد الإلكترونى (مطلوب)

ادخل الرسالة (مطلوب)